عالم اللغات
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات عالم اللغات
إذا كانت هذه اول زيارة لك فتفضل و بادر بالتسجيل و شاركنا مواضيعك و اهتماماتك .
أما إذا كنت عضوا مسجلا فتفضل بالدخول و تصفح جديد المنتدى .
ادارة المنتدى تتمنى لك قضاء وقت ممتع و مفيد معنا .

Peace be upon you and allah mercy and blessings
Welcome to the language world forums
If this is your first visit, please register and share your topics and interests.
If you are a registered member, enter and browse the new forum.
The management of the forum wishes you to have a good and useful time with us.

طرق تدريس التربية الرياضية:Methods of Teaching Physical Education

اذهب الى الأسفل

طرق تدريس التربية الرياضية:Methods of Teaching Physical Education  Empty طرق تدريس التربية الرياضية:Methods of Teaching Physical Education

مُساهمة من طرف Sports world في الخميس أغسطس 11, 2011 1:05 pm

انواع وطرق تدريس التربية الرياضية :



اختلف العلماء والباحثون في مجال التربية الرياضية في تقسيم انواع طرائق تدريس التربية الرياضية وفي مسمياتها . فمنهم من يسميها ( طرائق ) ومنهم من يسميها ( أساليب ) .الا اننا نعرض اهم هذه التقسيمات :
فقد قسمها المتخصصون الى :



1- الطريقة الكلية
2- الطريقة الجزئية
3- الطريقة المختلطة
وقسمت ايضاَ :
1- الطريقة الامرية
2- الطريقة التدريسية
3- الطريقة التبادلية
4- طريقة فحص النفس
5- طريقة الادخال ( التضمين )
وقسمها مصطفى كمال السايح ) مستندا على التقسيمات نفسها وسماها
( أساليب ) . وهي :
1- الاسلوب الامري
2- الاسلوب التدريبي
3- الاسلوب التبادلي
4- اسلوب التعلم الذاتي
5- اسلوب الادخال ( التضمين ) .



وعلى الرغم من تعدد طرائق التدريس واختلاف انواعها وأساليبها فان نجاح أية طريقة من هذه الطرائق في تحقيق اهدافها يتوقف على عدة أمور هي :



1- أن يكون المعلم مدركاً للاهداف التي يسعى اليها والى تحقيقها من خلال الطريقة .
2- أن يستوعب المعلم لخبرات طلبته ومستوياتهم ومابينهم من فروق فردية .
3- على المعلم ان يلم بطبيعة المادة التي يقوم بتدريسها .
4- ان يكون مدركاً للعلاقة بين الطريقة وبين مايمكن تنفيذه من نشاط فالطريقة تحتاج الى امكانات ووسائل .
5- ان يفهم المعلم مختلف مصادر التعلم التي تستخدم في التعليم ليتمكن من أختيار الطريقة .
6- أن تستثير الطريقة دوافع الطلبة للعمل وتولد لديهم الاهتمام لبذل الجهد وتحقيق الهدف .
7- أن تساعد الطريقة على تقويم أنفسهم بأنفسهم ودراسة النتائج التي وصلوا اليها لان معرفة المستوى تحدد نقاط القوة والضعف لرفع مستوى التعلم .
وعليه فأن الطريقة تُعد ركناًمن أهم اركان العملية التعليمية أو يصفها ( كلباترك) ساق من سيقان التربية والتعليم مكملة للمنهج في إخراج درس التربية الرياضية .

لتحميل الموضوع اضغط هنا
Sports world
Sports world

عدد المساهمات : 71
نقاط : 215
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 29
الموقع : www.epeecoach.webs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى